إقامة دبي” والمدينة الملاحية تتبادلان المعرفة والتجارب المؤسسية”

وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اتفاقية تعاون مع مدينة دبي الملاحية،

المصدر

دبي – البيان

التاريخ:12 July 2017

وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اتفاقية تعاون مع مدينة دبي الملاحية، وذلك بهدف ضمان تحقيق متطلبات معايير التميز وِفقاً لتوجهات الحكومة الرشيدة، وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية على كافة المستويات للمساهمة في رفع عجلة التقدم ومد جسور التعاون والتواصل والتنسيق بين الطرفين لما يخدم الصالح العام، وبناء أسس التعاون بين الطرفين بما يتعلق بصلاحية إصدار أذونات الدخول للدولة وتطوير الخدمات المقدمة للصناعات الملاحية.

تعزيز

وقع الاتفاقية كلٌّ من اللواء محمد أحمد المرّي مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي والمهندس علي السويدي مدير عام مدينة دبي الملاحية، أتبعها تبادل الهدايا التذكارية خلال مراسم رسمية أقيمت بحضور العميد صلاح القمزي مساعد المدير العام لقطاع شؤون المنافذ البحرية والبرية وعدد من ممثلي الطرفين.

وأكد اللواء محمد أحمد المري أن إقامة دبي ماضية في جهودها سعياً منها لتعزيز علاقات التعاون المشترك مع مختلف الدوائر والمؤسسات في إمارة دبي للعمل سوياً على تطوير الخدمات المقدمة والارتقاء بها، والعمل المشترك الدؤوب الذي يساهم في رفع عجلة التقدم، وتحقيق أكبر قدر ممكن من السعادة وصولاً بدولة الإمارات إلى مصاف أهم العواصم البحرية في العالم.

خطوة

من جانبه أعرب المدير العام لمدينة دبي الملاحية، المهندس علي بن تويه السويدي عن اعتزازه بالثقة الكبيرة التي توليها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، معتبرا الاتفاقية خطوة نوعية نحو تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال عملهما، والذي من شأنه أن يكون عاملا إيجابيا في الارتقاء وتطوير الخدمات المقدمة للصناعات الملاحية مما ينعكس إيجابيا على تطوير الأعمال في مدينة دبي الملاحية وعلى الصعيد الاقتصادي والاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي. كما نوّه المهندس السويدي أن الشراكة ما بين مدينة دبي الملاحية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ترتقي للحد من مخالفي «قانون دخول وإقامة الأجانب».

استمرارية

قال اللواء محمد المري إن توقيع إقامة دبي للاتفاقية مع مدينة دبي الملاحية يأتي انطلاقاً من حرصها على دعم علاقات الشراكة واستمراريتها، كما يأتي تماشياً مع كل ما هو جديد على الصعد الاقتصادية والاجتماعية، ودبي على وجه الخصوص، مشيداً بالدور الذي تقوم به مدينة دبي الملاحية في تنظيم وتطوير وتعزيز القطاع البحري.